التسويق عبر محركات البحث SEM وانواعه وفوائده

التسويق عبر محركات البحث SEM
التسويق عبر محركات البحث SEM وانواعه وفوائده

كيفية التسويق عبر محركات البحث يعد التسويق عبر محركات البحث أحد أكثر الطرق فعالية لتسريع نمو أعمالك في سوق تتزايد فيه المنافسة مع ملايين آخرين. ما هو وكيف تفعله بشكل صحيح؟

تتسابق الشركات الكبرى بملايين الدولارات لجذب انتباه الناس وعدم التوقف عن النظر إليهم على الإنترنت ، الأمر الذي جعل التسويق على محركات البحث أكثر أهمية من أي وقت مضى باعتباره الطريقة الأكثر فاعلية للترويج لمنتجاتك وتنمية أعمالك. في هذا الدليل الشامل ، ستعرف ماهيته وسنقدم لك نصائح حول كيفية إنشاء موقع ويب وتطبيق المعايير التي تساعد في تسويق خدماتك أو منتجاتك بشكل صحيح من خلال محركات البحث.

بالطبع ، تتذكر مرة واحدة عندما كنت تبحث عن منتج على محرك بحث Google ، ووجدت النتائج الأولى معروضة بخط سميك مع شارة صفراء عليها تقول - Ad؟ (أصبحت مؤخرا شارة سوداء). يُعرف هذا النوع من النتائج باسم التسويق عبر محركات البحث ، وهو أحد أكثر استراتيجيات التسويق فعالية لتوسيع نمو العلامات التجارية في السوق ومضاعفة أرباحها.

على الرغم من أن Google تتصدر محركات البحث في العالم ، إلا أن هذه الإستراتيجية تغطي معظم محركات البحث ، ويمكن تطبيقها عليها. النتائج المعتادة (أدناه النتائج بشارة سوداء) هي نتائج تحسين محرك البحث ، وقد قدمنا ​​لك دليلًا شاملاً لتحسين محركات البحث يمكنك مراجعته. على الرغم من وجود عدد كبير من محركات البحث ، سنركز في هذه المقالة بشكل أساسي على التسويق عبر محرك بحث Google.

التسويق عبر محركات البحث SEM

أهمية التسويق عبر محركات البحث هو استخدام محركات البحث لتسويق علامتك التجارية إما من خلال الإعلانات المدفوعة (PPC) التي تظهر على صفحات نتائج محرك البحث أو عن طريق تحسين رؤية نشاطك في النتائج بطريقة غير مدفوعة (عضوية). والطريقة التي يعمل بها هذا التسويق هي ببساطة أن تدخل الشركات في مزاد على الكلمات الأعلى التي يبحث عنها المستخدم عند البحث عن خدمة أو منتج معين. والشركة التي تدفع أكثر ستحتفظ بالمركز الأول بالطبع ، وسيظهر الإعلان بجانب نتائج البحث العادية أو في نتائج متقدمة.

تُعرف هذه الإعلانات بإعلانات (الدفع بالنقرة) وتأتي هذه الإعلانات بأشكال مختلفة ، بعضها عبارة عن إعلانات نصية صغيرة. بينما يظهر البعض الآخر كقائمة من المنتجات تسمى إعلانات التسوق لأنها تستند إلى المنتجات وتسمح للمستهلكين برؤية المعلومات المهمة في لمحة مثل السعر وعنوان المعلن.

انواع التسويق عبر محركات البحث

تقتصر أنواع التسويق عبر محركات البحث على التحسين غير المدفوع والذي يُعرف باسم تحسين محرك البحث. الإعلانات المدفوعة أو ما يسمى PPC

1- الإعلانات المدفوعة – PPC الدفع بالنقرة

في هذا النوع ، تدفع مقابل كل نقرة أو إجراء يتخذه الجمهور المستهدف. يعتمد على إعلان نصي يظهر أعلى نتائج البحث عندما يبحث شخص ما عن الكلمة المستهدفة في الإعلان. وفي تلك الإعلانات تدفع فقط مقابل النقرات. يمكنك عمل هذه الإعلانات من خلال إعلانات جوجل Google Ads.

2- الفرق بين SEM و SEO

الفرق بين SEO و SEM التسويق الإلكتروني عبر محركات البحث SEO SEM هو أن التسويق عبر محرك البحث يدفع في إعلانات محرك البحث من أجل استهداف زوار محرك البحث من العملاء. أما بالنسبة لتحسين محرك البحث ، فهي العملية المجانية التي يتم فيها كتابة محتوى فريد وحصري بحيث تكون أعلى النتائج طبيعية وغير مدفوعة الأجر. للظهور فوق نتائج البحث بشكل طبيعي ، يجب أن يلتزم المحتوى بالقواعد المختلفة التي يطبقها متخصصو وخبراء تحسين محركات البحث.

يعد تحسين ظهورك في نتائج البحث غير المدفوعة أو عن طريق إعلانات محرك البحث المدفوعة عمليتين متوازيتين مما يعني أنه يجب عليك القيام بهما في خطة كاملة. يعد تحسين محرك البحث وسيلة فعالة لزيادة حركة المرور على موقعك. إنها أيضًا وسيلة قوية لسمعتك من خلال تعريف الأشخاص وتقريبهم من علامتك التجارية. أما بالنسبة للتسويق عبر محرك البحث المدفوع ، فهو مفيد لمن يبحثون عن خدمتك الآن ومتحمسون لشرائها ويحتاجون إليها دون الحاجة إلى مزيد من الإقناع.

3- تحسين محركات البحث SEO

يعتمد تحسين محرك البحث على إظهار موقعك أو محتواك بشكل عضوي على الصفحات الأولى من نتائج البحث (SERPs) دون دفع أي رسوم. يعد تحسين محرك البحث نوعًا من التسويق عبر محركات البحث. إنه نوع غير مدفوع الأجر. يتم ذلك عن طريق كتابة محتوى حصري وعالي الجودة من أجل الظهور بشكل طبيعي أعلى نتائج البحث بدون إعلانات.

فوائد التسويق عبر محرك البحث؟

فوائد التسويق عبر محرك البحث؟
فوائد التسويق عبر محرك البحث؟

فوائد التسويق عبر محركات البحث - Search Engine Marketing لعملك كثيرة. على سبيل المثال ، من خلال زيادة تواجدك على الإنترنت ، يمكنك أيضًا زيادة الوعي بعلامتك التجارية وإبرازها. هذا ، بدوره ، يؤدي إلى العملاء المحتملين عبر الإنترنت ويولد مبيعات (مما يسمح لك بوضوح بجني الأموال من بيع المنتجات والخدمات).

للتسويق عبر محركات البحث فوائد تسويقية عديدة ومتنوعة. إذا كنت ترغب في اختيار التسويق عبر محرك البحث ، فيجب أن تعرف الفوائد والميزات التسويقية التي تعود إليك من التسويق عبر محرك البحث ، حيث أن التسويق عبر محركات البحث يمنحك الكثير من الفوائد والميزات التسويقية التي لن تجدها. في أي طريقة تسويقية أخرى ، مثل التسويق عبر محرك البحث المدفوع ، لذلك في السطور التالية علينا أن نتحدث معك عن فوائد وأهمية التسويق عبر محرك البحث وكيف يمنحك التسويق عبر محرك البحث مزايا تسويقية عديدة ومتنوعة ، وهي كالتالي :

فوائد التسويق عبر محرك البحث من أجل النجاح في مهمة التسويق أو الترويج للتسويق عبر محركات البحث ، من المهم جدًا معرفة كيفية عمل محركات البحث لترتيب نتائج البحث ، وهذا ما ذكرناه سابقًا. نظرًا لوجود الكثير من كتّاب المحتوى عبر الإنترنت باللغة العربية أو الإنجليزية يكتبون المقالات التي تتصدر النتائج.

يمكن وصف ذلك بالتسويق عن طريق كتابة محتوى يؤدي إلى نتائج محرك البحث. لذلك ولكي تتمكن من الاستفادة من مزايا الترويج من خلال محركات البحث فمن الضروري توظيف عدد من الأشخاص لكتابة مقالات للترقية من خلال محركات البحث والوصول إلى الشريحة المستهدفة بشكل أفضل بكثير من منصات وشبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك. و Twitter وغيرها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -