ما هي ادارة الاعمال وهل لها مستقبل

إدارة الأعمال

"إدارة الأعمال" بالغة الانجليزية Business Administration أو Business Management هو مصطلح تجاري تقليدي للمنظمات الرسمية المسؤولة عن العمليات المالية أو الإدارية أو التجارية للأعمال أو الشركة.  ويشمل ذلك الموارد البشرية والمحاسبة والمالية والتسويق والإعلان والمبيعات.  "الأعمال" مصطلح واسع ، وله معنيان مختلفان: قد يشير إلى المنظمة ككل ، أو قد يشير إلى جزء معين منها (مثل قسم المبيعات).  قد يشير المصطلح أيضا إلى وظيفة معينة داخل المنظمة ، مثل التسويق أو المبيعات.

ما هي ادارة الاعمال
ادارة الاعمال

في إدارة التسويق ، يشير المصطلح عادة إلى تخطيط وتنظيم وتوجيه ومراقبة حملة تسويقية ، ويمكن اعتباره أحد مجالات إدارة الأعمال العامة. ويشمل أيضا الدعم الإداري للعلامات التجارية وتطوير المنتجات الجديدة، والدعم القانوني والمالي للموظفين، والاتصالات والدعم الداخلي للأعمال.

إدارة الأعمال تعني إدارة الأعمال التجارية، بما في ذلك الإعلان والمبيعات وجميع الوظائف الأخرى المعنية في إدارة الأعمال التجارية.

إدارة الأعمال هي فرع من فروع الاقتصاد التطبيقي الذي يركز على إدارة وتخطيط وتنسيق عمليات جميع أنواع الأعمال ، بما في ذلك عمليات التصنيع والتسويق والخدمات.

إدارة الأعمال هي جزء حيوي من أي عمل تجاري لأنها توفر المعرفة والمهارات اللازمة لتشغيل الشركة بفعالية وكفاءة. إنه جزء لا يتجزأ من العمليات الشاملة للشركة ويقع في قلب كل ما تقوم به الشركة.

ما هي ادارة الاعمال

إدارة الأعمال هي جزء من الإدارة المسؤولة عن المؤسسة بأكملها. وهي معنية بالقضايا العملية اليومية لإدارة الأعمال التجارية؛ وهو ينطوي على أنشطة التخطيط والتنظيم والتحكم وتوجيه شؤون المنظمة.  إدارة الأعمال هي أيضا المصطلح الذي يستخدمه البعض لوصف أنشطة الإدارة بشكل عام ، ويستخدم أحيانا بالتبادل مع "الإدارة" ، لكن الاثنين ليسا مترادفين.  تشمل إدارة الأعمال أيضا عملية إدارة التغيير التنظيمي.

في معظم الحالات ، يشير مصطلح إدارة الأعمال إلى الدورات التي تقدمها الجامعات. على وجه التحديد ، الدورات التي تدرس المبادئ والممارسات الأساسية للأعمال.

وهذا يشمل مجالات متعددة من العمليات إلى الإدارة. هناك العديد من الأدوار المرتبطة بإدارة الأعمال ، بما في ذلك دعم الأعمال ومدير المكتب والرئيس التنفيذي. معظم الشركات لديها مجموعة مخصصة من المسؤولين.

ما هي ماجستير إدارة الأعمال؟

ماجستير إدارة الأعمال (MBA) هو درجة الماجستير التي تمنحها العديد من الجامعات المعتمدة حول العالم. هذه درجة عالية الطلب لأصحاب المشاريع الطلاب الذين يتطلعون إلى اكتساب ميزة تجارية في مجموعة متنوعة من الأسواق والشركات المختلفة. تم تصميم البرنامج لتطوير مهارات الشخص في العديد من مجالات النشاط ، مما يوفر له معرفة واسعة للغاية وكذلك قدرات حادة. الدورات التدريبية في التمويل والقيادة والسلوك التنظيمي والتسويق والإدارة والحكومة والاقتصاد هي بعض الدورات المطلوبة الموجودة عادةً في برنامج ماجستير إدارة الأعمال. تتيح المواد الاختيارية للشخص فرصة تطوير المهارات المتخصصة ، مثل التركيز في صناعة الرعاية الصحية.

ما هي ماجستير إدارة الأعمال؟
ما هي ماجستير إدارة الأعمال؟

يستغرق إكمال ماجستير إدارة الأعمال في الولايات المتحدة حوالي سنتين إلى ثلاث سنوات بعد الحصول على درجة البكالوريوس. الوقت المسموح به لإكمال هذه الدرجة أقل قليلاً في معظم الدول الأوروبية. لا تكون دبلومات المدارس الثانوية مطلوبة بشكل عام للقبول في البرنامج ، ولكن العديد من الطلاب يبدأون حياتهم المهنية الجامعية مع وضع ماجستير إدارة الأعمال في الاعتبار. تقدم العديد من المدارس برامج ماجستير إدارة الأعمال جنبًا إلى جنب مع التخصصات الأكاديمية الأخرى ، ويركز البعض فقط على درجات إدارة الأعمال.

على الرغم من أن الجامعات التي تقدم برامج ماجستير إدارة الأعمال لديها شروط القبول الخاصة بها ، بشكل عام ، قبل قبول الشخص في البرنامج ، يجب عليها اجتياز اختبار القبول في الإدارة العليا (GMAT). تشمل المتطلبات الشائعة الأخرى خبرة العمل المتعلقة بإدارة الأعمال ، والمشاركة في الأنشطة اللامنهجية والمجتمعية ، والفهم الأساسي لمصطلحات الأعمال.

بالنسبة للأشخاص الذين بدأوا بالفعل حياتهم المهنية في مجال الأعمال ، بما في ذلك المديرين التنفيذيين المتنقلين الذين يرغبون في الحصول على ماجستير إدارة الأعمال ، تقدم العديد من المدارس برامج خاصة تختلف قليلاً عن المناهج الدراسية النموذجية. ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية هو برنامج بدوام جزئي مصمم لأولئك الذين لديهم بالفعل خبرة عمل واسعة. من خلال العمل حول وظائفهم ، تتاح للطلاب في هذا البرنامج الفرصة لمشاركة خبراتهم العملية العملية مع الآخرين ، وكذلك تطبيق عملهم الأكاديمي على الفور وبشكل مباشر في حياتهم المهنية.

كم سنة دراسة ادارة الاعمال ؟

درجة إدارة الأعمال هي دورة مدتها سنتان إلى أربع سنوات في مجال الأعمال التجارية ، والتي يمكن العثور عليها في معظم الكليات والجامعات لمدة أربع سنوات. يتعلم الطلاب كيفية تخطيط وتحليل ومراقبة الأعمال التجارية أثناء تدريبهم على أساسيات الأعمال التجارية ، والتي تشمل مسك الدفاتر الأساسية ومحاسبة التكاليف والتمويل.

هل ادارة الاعمال لها مستقبل

مرحبًا بك في مدونتنا للتعرف على مستقبل إدارة الأعمال بعض المجالات الوظيفية التي يمكنك العثور عليها. اليوم ، سنلقي نظرة على بعض الاتجاهات والتوقعات المهنية في مجال الأعمال.

هل ادارة الاعمال لها مستقبل
هل ادارة الاعمال لها مستقبل

عندما تتابع مهنة في مجال الأعمال ، يمكنك التخصص في مجموعة واسعة من المجالات. من المحاسبة إلى التسويق إلى التمويل والعديد من المجالات الأخرى ، يتمتع الأشخاص المهتمون بالأعمال بالكثير من الخيارات للاختيار من بينها. مستقبل إدارة الأعمال يقدم بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال 11 تخصصًا:

  1. تسويق.
  2. تمويل.
  3. محاسبة.
  4. سلسلة التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية.
  5. إدارة الموارد البشرية.
  6. نظم المعلومات الإدارية.
  7. إدارة الضيافة.
  8. والإدارة والقيادة.
  9. إدارة الإنشاءات.
  10. إدارة الأعمال العامة.
  11. العقارات.

إذن ، ما هو المجال المناسب لك وماذا يحمل المستقبل؟ هناك العديد من المصادر لهذا النوع من المعلومات ، ولكن أحد الموارد الجيدة هو مكتب إحصاءات العمل (BLS).


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -