خريطة الولايات المتحدة (الأمريكية)

خريطة الولايات المتحدة (الأمريكية)

خريطة الولايات المتحدة (الأمريكية) Map of the United States الولايات المتحدة جمهورية اتحادية مكونة من 50 ولاية تقع في قلب أمريكا الشمالية. يقسم المحيط الأطلسي إلى الشرق والمحيط الهادئ إلى الغرب مساحة اليابسة للولايات المتحدة. في الشمال ، يوجد للبلاد حدود مع كندا ، بينما في الجنوب ، تشترك في حدود بطول 3155 كيلومترًا مع المكسيك. تشترك جزر البهاما وكوبا وروسيا في الحدود البحرية مع الولايات المتحدة (في ألاسكا).

خريطة الولايات المتحدة (الأمريكية)
خريطة الولايات المتحدة (الأمريكية)

الولايات المتحدة هي ثالث أكبر دولة في العالم ، بمساحة إجمالية تبلغ 9833516 كيلومتر مربع. بالمقارنة ، فهي أكبر من ضعف حجم الاتحاد الأوروبي وأصغر إلى حد ما من روسيا.

يعيش أكثر من 330 مليون شخص في أكثر دول أمريكا اكتظاظًا بالسكان (في عام 2020). واشنطن العاصمة هي العاصمة ، ونيويورك هي أكبر مدينة. يتحدث اللغة الإنجليزية 80٪ من السكان ، بينما يتحدث الإسبانية 13٪.

تُصوِّر الخريطة الولايات الثماني والأربعين بالولايات المتحدة ، جنبًا إلى جنب مع عواصم الولايات والمدن المهمة والطرق السريعة بين الولايات والسكك الحديدية ومواقع المطارات الأمريكية الرئيسية.

جغرافيا الولايات المتحدة

صفيحة أمريكا الشمالية ، وهي صفيحة تكتونية تقع على حدود صفيحة المحيط الهادئ في الغرب ، هي المكان الذي تقع فيه الولايات المتحدة.

بصرف النظر عن مجموعة متنوعة من التصنيفات المختلفة ، يمكن تقسيم الولايات المتحدة إلى خمس مناطق جغرافية رئيسية:
  1. الشمال الشرقي.
  2. والجنوب الغربي.
  3. والغرب.
  4. والجنوب الشرقي.
  5. والغرب الأوسط.

الشمال الشرقي

في الشمال ، يحد الشمال الشرقي كندا ، وفي الغرب المحيط الأطلسي. تحدد وديان جبال الأبالاش وجبالها تضاريس المنطقة ، التي تتميز بتصميم داخلي صخري مع أنهار متعددة. تضم المنطقة الشمالية الشرقية نصف بحيرة أونتاريو وقطعة من بحيرة إيري. تشكل ولايات نيو إنجلاند ، وكذلك أجزاء الأراضي من نيويورك وبنسلفانيا ، الشمال الشرقي. إنها المنطقة الأكثر تقدما اقتصاديا في البلاد ، والمأهولة بالسكان ، والمتنوعة ثقافيا.

الجنوب الغربي

تشمل الولايات الرئيسية في جنوب غرب الولايات المتحدة أريزونا ونيو مكسيكو وتكساس وأوكلاهوما ، على الرغم من اختلاف تعريفات حدود المنطقة. صحاري موهافي وسونوران وتشيهواهوان هي العناصر الرئيسية الثلاثة للمنطقة.

هضبة كولورادو ، التي تقع في الركن الشمالي الغربي من المقاطعة ، هي صحراء عالية الارتفاع مع غابات متناثرة على طول نهر كولورادو وتشتهر بعظمتها.

الغرب

يتكون غرب الولايات المتحدة من تسع ولايات. مونتانا ووايومنغ وكولورادو وأيداهو ويوتا ونيفادا كلها تهيمن عليها جبال روكي. واشنطن وأوريغون وكاليفورنيا هي ولايات المحيط الهادئ ، وجميعها لديها خط ساحلي في المحيط الهادئ. سييرا نيفادا ، كاسكيدز ، وسلاسل ساحل المحيط الهادئ هي السلاسل الجبلية الرئيسية الثلاثة.

الجنوب الشرقي

الجنوب الشرقي ، المعروف غالبا باسم الجنوب الشرقي الأمريكي ، يشمل ألاباما وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وكنتاكي ولويزيانا وميسيسيبي وكارولينا وتينيسي وفرجينيا وفرجينيا الغربية ، بالإضافة إلى القسم الشرقي من جنوب الولايات المتحدة. وتغطي الأراضي المنخفضة الوسطى الكثير من أركنساس ولويزيانا. السهول الساحلية هي منطقة منخفضة بجوار خليج المكسيك والمحيط الأطلسي. وهو يصف تضاريس الدول الساحلية في المنطقة الجنوبية الشرقية. يضيف القسم الجنوبي من جبال الأبالاش بعض التنوع إلى المناظر الطبيعية في كنتاكي وفرجينيا وتينيسي ونورث كارولينا.

الغرب الأوسط

يقع الغرب الأوسط في منطقة الوسط الشمالية للولايات المتحدة. إلينوي وإنديانا وأيوا وكانساس وميشيغان ومينيسوتا وميسوري ونبراسكا وداكوتا الشمالية وأوهايو وداكوتا الجنوبية وويسكونسن كلها جزء من الغرب الأوسط.

الجبال

يمكن العثور على مجموعة متنوعة من السلاسل الجبلية في الجزء الغربي من أمريكا الشمالية. سلسلة بروكس وسلسلة ألاسكا هما أكبر سلسلتين جبليتين في ألاسكا. تعد جبال روكي وسلسلة كاسكيد وسييرا نيفادا من بين أبرز الجبال في البر الرئيسي للولايات المتحدة. تقع جبال الأبالاش ، التي تمتد على بعد 2400 كيلومتر من الجبال طويلة المدى على الساحل الغربي لجزيرة نيوفاوندلاند الكندية إلى الشمال من ولاية ألاباما الأمريكية ، بين السهول الكبرى والسهول الساحلية. جبال الأبالاش هي كل ما تبقى من جبال الأبالاش القديمة التي تعود إلى ملايين السنين.

أعلى عشرة جبال في الولايات المتحدة كلها في ألاسكا ، مع جبل دينالي هو الأعلى (6،190 م). تقع أطول قمم الولايات المتحدة المتجاورة في الغرب ، مع جبل ويتني (4،421 م) في كاليفورنيا هو الأعلى. جبل إلبرت (4,401 م) في كولورادو ، جبل رينييه (4,392 م) في ولاية واشنطن ، جبل شاستا (4,322 م) في كاليفورنيا ، جراند تيتون (4,199 م) إلى الجنوب من حديقة يلوستون الوطنية في وايومنغ ، وجبل ميتشل (2,037 م) ، وهو أعلى قمة في جبال الأبالاش وأعلى جبل في شرق الولايات المتحدة ، هي من بين الجبال الأمريكية البارزة الأخرى.

السكان الولايات المتحدة (الأمريكية)

سكان الولايات المتحدة الأمريكية متنوعون عرقيا وإثنيا. وفقا لمكتب تعداد الولايات المتحدة ، هناك 60.1 في المائة من الأمريكيين البيض غير اللاتينيين ، و 18.5 في المائة من أصل إسباني ولاتيني (من أي عرق) ، و 13.4 في المائة من الأمريكيين السود أو الأفارقة ، و 5.9 في المائة من الآسيويين ، و 1.3 في المائة من الهنود الأمريكيين وسكان ألاسكا الأصليين.

يعيش أكثر من 80٪ من سكان الولايات المتحدة في المدن. هناك أكثر من 300 مدينة في الولايات المتحدة يزيد عدد سكانها عن 100000 نسمة ، و 54 منطقة حضرية يتجاوز عدد سكانها مليون نسمة.

مدينة نيويورك (20.1 مليون) ، لوس أنجلوس (13.3 مليون) ، شيكاغو (9.5 مليون) ، دالاس (7.2 مليون) ، هيوستن (6.7 مليون) ، واشنطن العاصمة .C (6.1 مليون) ، وفيلادلفيا هي أكبر المناطق الحضرية (6 ملايين).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -