ما هو البيتكوين Bitcoin ؟ | ما هي طريقة شراء البيتكوين؟

البيتكوين Bitcoin هو أصل رقمي ونظام دفع اخترعه ساتوشي ناكاموتو يتم التحقق من المعاملات عن طريق عقد الشبكة من خلال التشفير وتسجيلها في دفتر أستاذ عام مشتت يسمى blockchain تعتبر عملة البيتكوين فريدة من نوعها من حيث أن هناك عددًا محدودًا منها: 21 مليونًا.

ما هو البيتكوين Bitcoin ؟ - ما هي طريقة شراء البيتكوين؟
ما هو البيتكوين Bitcoin ؟ - ما هي طريقة شراء البيتكوين؟

البيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية تتيح لك إجراء مدفوعات آمنة عبر الإنترنت البيتكوين Bitcoin لامركزية ، مما يعني أنه لا يخضع لسيطرة أي حكومة أو مؤسسة مالية هذا يجعل البيتكوين Bitcoin خيارًا جذابًا للأشخاص الذين يرغبون في تجنب الرقابة أو المراقبة.

ما هو البيتكوين Bitcoin ؟

من المهم أن نفهم أن البيتكوين ليست مجرد نظام أو مشروع ، بل هي أيضًا عملة رقمية.

البيتكوين Bitcoin هي عملة لامركزية تعمل دون تدخل أو سيطرة بنك مركزي يتم نقل جميع المعاملات من مستخدم إلى آخر من خلال شبكة لا مركزية من العقد تحمل هذه العقد معلومات وبيانات حول عمليات التشفير المشفرة في البيتكوين Bitcoin يتم توزيع هذه المعلومات بين جميع الأطراف المشاركة في شبكة البيتكوين Bitcoin ، بآلية تسمح للمساهمين في الشبكة بالنظير للنظير (أو الند للند)، يتم التحقق من صحة المعاملات من خلال سجل المعاملات الذي يتم توزيعه على شبكة عملاقة من الكتل التي تدعمها تقنية blockchain.

ما هو البيتكوين Bitcoin ؟
ما هو البيتكوين Bitcoin ؟

نظام البيتكوين Bitcoin عبارة عن مجموعة من أجهزة كمبيوتر التعدين - يشار إليها أيضًا باسم العقد أو المعدنين - والتي تقوم جميعها بتشغيل كود البيتكوين bitcoin وتخزين blockchain الخاص بها كل كتلة عبارة عن مجموعة من المعاملات ، جميع أجهزة الكمبيوتر / العقد التي تشغل blockchain لها نفس قائمة الكتل والمعاملات في الأجزاء المشفرة.

يتم تخزين البيتكوين في محفظة رقمية هذه المحافظ لها عنوان البيتكوين Bitcoin فريد وهي آمنة لا يمكن الوصول إليه إلا عبر كلمات مرور فريدة تسمى المفاتيح المفتاح العام الذي يعد المفتاح الذي يستخدمه مالك المحفظة أو العملة المشفرة لنشره لتلقي التحويلات من BTC إليه ، متاح أيضًا لعامة الناس، المفتاح الخاص للشخص هو ما يسمح له بالسماح بتحويل البيتكوين Bitcoin من محفظة إلى أخرى.

ما هي طريقة شراء البيتكوين Bitcoin ؟

البيتكوين Bitcoin هو نوع من العملات المشفرة أو العملات الرقمية يمكنك شراء عملات البيتكوين وتداولها في مجموعة متنوعة من البورصات.

ما هي طريقة شراء البيتكوين؟
ما هي طريقة شراء البيتكوين؟

يمكن شراء البيتكوين بعدة طرق يعد شراء البيتكوين ببطاقة ائتمان الطريقة الأسرع والأسهل ، ولكنه يخضع لرسوم المعاملات وأسعار الفائدة المرتفعة يتيح لك شراء عملة البيتكوين نقدًا مزيدًا من الخصوصية ، ولكنك تحتاج إلى العثور على شخص يرغب في بيع عملة البيتكوين الخاصة به نقدًا الطريقة الأكثر أمانًا لشراء البيتكوين هي استخدام بورصة منظمة يوفر التبادل المنظم مزايا الشراء المجهول مع استمرار عرض الحماية المعتادة للمعلومات الشخصية.

البيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية يتم إنشاؤها وتخزينها إلكترونيًا يُطلق على الشخص الذي ينشئ عملة البيتكوين عامل منجم البيتكوين لا تتم طباعة عملات البيتكوين مثل الدولار واليورو ، ولكن يمكن شراؤها وبيعها لشراء عملات البيتكوين ، تحتاج إلى إنشاء حساب مع وسيط عبر الإنترنت ثم يجب عليك تقديم تفاصيل حسابك المصرفي حتى يمكن إجراء أي تحويلات مالية بعد ذلك ، سيرسل الوسيط لك عملات البيتكوين مقابل مبلغ المال الذي أرسلته من حسابك المصرفي إذا لم يقبل الوسيط الودائع بعملتك ، فقد تكون هناك رسوم إضافية متضمنة من أجل التداول في صرفه.

أفضل طريقة لشراء البيتكوين Bitcoin هي استخدام بورصة بيتكوين محلية العملية بسيطة مثل شراء الأسهم في استثمار تقليدي.

  1. ابحث عن بورصة عبر الإنترنت تتعامل بالعملة التي ترغب في شرائها.
  2. قم بالتسجيل في الموقع ، وربط حسابك المصرفي و / أو بطاقة الائتمان الخاصة بك بالشكل المناسب - سيُطلب منك إجراء نوع من التحقق ، على الرغم من أن مدى التراخي أو الصرامة في هذا يختلف من موقع إلى آخر ومن بلد إلى آخر ، لذا تحقق من شروط الخدمة الخاصة بكل منهما للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الخطوة إذا كانت تنطبق لك؛ بدلاً من ذلك ، إذا كنت غير قادر أو لا ترغب في القيام بهذه الخطوة ، فهناك طرق أخرى للحصول على عملات البيتكوين بشكل مجهول (أي بدون).

كيف يتم تعدين البيتكوين Bitcoin Mining ؟

تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها التحقق من المعاملات وإضافتها إلى blockchain وتأمينها إنها أيضًا أداة تُستخدم فيما يُعرف باسم التعدين السحابي للبيتكوين باختصار ، يقوم المُعدِّن ببساطة بتنفيذ مهام لشبكة البيتكوين Bitcoin من أجل القيام بذلك ، يستخدم جهاز كمبيوتر ويقوم ببعض العمليات الحسابية التي تولد عملات بيتكوين جديدة في كل كتلة يتم تعدينها يختلف عدد عملات البيتكوين التي يتم إنشاؤها لكل كتلة من وقت لآخر اعتمادًا على مقدار العمل المبذول في صنعها - حيث يؤدي المزيد من العمل إلى إنشاء المزيد من العملات المعدنية كمكافآت.

تعدين البيتكوين هو عملية إضافة سجلات المعاملات إلى دفتر الأستاذ العام للبيتكوين للمعاملات السابقة أو blockchain يُطلق على دفتر الأستاذ للمعاملات السابقة اسم سلسلة الكتل لأنه سلسلة من الكتل يتم إنشاء عملات معدنية جديدة عن طريق إنشاء كتلة جديدة ، والتي تأخذ إما كتلة واحدة أو أكثر من كتلة يتم استخدام دالة تجزئة تسمى double-SHA256 لإنشاء رأس كل كتلة ، وبالتالي لا يمكن تغيير هذا الرأس دون إعادة إنشاء الكتلة بأكملها مما يؤدي إلى تغيير جميع التجزئة في الكتل التالية يجب أن تفي التجزئة التي تم إنشاؤها بشرطين: يجب أن تكون أصغر من الهدف الحالي ؛ وأقل من 2 32-1 (العدد) بت ، بحيث لا يكون هناك خطر الاصطدام مع تجزئات التعدين الأخرى.

تعدين البيتكوين هو عملية إضافة سجلات المعاملات إلى دفتر الأستاذ العام للبيتكوين للمعاملات السابقة أو blockchain يُطلق على دفتر الأستاذ للمعاملات السابقة اسم سلسلة الكتل لأنه سلسلة من الكتل تعمل سلسلة الكتل على تأكيد حدوث المعاملات لبقية الشبكة تستخدم عقد البيتكوين Bitcoin سلسلة الكتل للتمييز بين معاملات البيتكوين Bitcoin المشروعة ومحاولات إعادة إنفاق العملات التي تم إنفاقها بالفعل في مكان آخر، يمكن تعدين البيتكوين على الهواء مباشرة.

محافظ البيتكوين Bitcoin wallets

النوعان الأكثر شيوعًا من محافظ البيتكوين Bitcoin هما: - Hot Wallets ، وهي محافظ متصلة بالإنترنت وبالتالي يمكن استخدامها في أي وقت هذا مشابه لكيفية استخدام شخص ما لحساب مصرفي عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الصراف الآلي ، وسحب الأموال من الجهاز عند الحاجة تكمن خطورة المحافظ الساخنة في إمكانية اختراقها - محافظ التخزين الباردة ، غير المتصلة بالإنترنت وبالتالي لا يمكن الوصول إليها ما لم يتم توصيلها بجهاز كمبيوتر تم فصله عن الويب تتمثل فائدة محفظة التخزين البارد في أنه لا يمكن اختراقها أو سرقتها عن بُعد.

هناك أنواع عديدة من محافظ البيتكوين إذا كنت ترغب في شراء عملات البيتكوين ، فستحتاج إلى إنشاء محفظة عبر الإنترنت أو تنزيل محفظة برامج أهم تمييز هو فيما يتعلق بمن يتحكم في المفاتيح الخاصة تتطلب محافظ البرامج من المستخدم تثبيت برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص به يتحكم في المفاتيح الخاصة تكمن المشكلة في ذلك في أنه يجب أن يكون هناك نوع من الاتصال بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك والإنترنت حتى يعمل هذا النوع من البرامج ولكي يمكن الوصول إلى عملات البيتكوين الخاصة بك ؛ إذا لم يكن هناك اتصال ، فلن تتمكن من الوصول إلى عملات البيتكوين الخاصة بك على الإطلاق.

فتح حساب بيتكوين Bitcoin

افتح حساب البيتكوين Bitcoin في ثوانٍ ، بدون متطلبات التسجيل أفضل جزء هو أنه يمكنك فتح حساب بتكوين وتشغيله في أقل من ساعة.

البيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية يمكن استخدامها لشراء العناصر عبر الإنترنت على عكس العملات التقليدية ، مثل الدولار الأمريكي أو اليورو ، لا يوجد لدى البيتكوين Bitcoin بنك مركزي ولا معادل مادي (على سبيل المثال ، الأوراق النقدية أو العملات المعدنية) لا يتم دعمه بأي شيء مادي ، مثل الذهب ، ومع ذلك فإن له قيمة من حيث أنه يحتوي على منفعة وندرة مثل العملات الأخرى.

خطوات فتح حساب البيتكوين احصل على محفظة بيتكوين هذا هو المكان الذي ستخزن فيه عملات البيتكوين الخاصة بك بعد شرائها لديك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر باختيار محفظة البيتكوين Bitcoin ، بما في ذلك محافظ الأجهزة المحمولة وسطح المكتب والأجهزة الخطوة.

شراء بعض عملات البيتكوين يمكنك شراء البيتكوين Bitcoins من بورصة البيتكوين Bitcoin أو من فرد بسعر متفق عليه يحدده كلاكما.

البيتكوين Bitcoins هي عملة رقمية غير مرتبطة بأي حكومة أو مؤسسة ، وهي غير مدعومة بالذهب يمكن استخدام العملة في معاملات مجهولة ، مما يجعلها شائعة لدى الأشخاص الذين يرغبون في حماية نشاطهم المالي من الحكومة أو المؤسسات الأخرى لبدء استخدام البيتكوين Bitcoin ، تحتاج إلى:
  1. محفظة إلكترونية لعملات البيتكوين الخاصة بك.
  2. عملات البيتكوين في الحساب هناك عدة طرق مختلفة للحصول على عملات البيتكوين في محفظتك الإلكترونية: يمكنك شرائها من بورصة مثل Coinbase ، وقبولها كدفعة للسلع أو الخدمات (التي قد تتطلب منك التسجيل كشركة تجارية) ، وشرائها من صديق أو أحد أفراد العائلة ، استقبلهم من خلال التعدين (أي حل مشاكل الرياضيات).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -