أفضل طريقة للاستثمار في الذهب

إذا كنت تفكر في الاستثمار في الذهب ، فتهانينا. لماذا ا؟ يظهر أنك تفكر على المدى الطويل. الحقيقة هي أن الذهب كان دائمًا "ملاذًا آمنًا" للمستثمرين في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي. على الرغم من روعة أداء أسواق الأسهم العالمية مؤخرًا ، فإن القول المأثور "ما سيأتي يجب أن ينخفض" ينطبق بالتأكيد ليس فقط على العالمين المادي والطبيعي ولكن أيضًا على عالم التمويل. غالبًا ما تمر الأسهم بدورات الازدهار والكساد. دائمًا ما يكمن التضخم في الخلفية ويهدد بتقليل قيمة أموالك التي اكتسبتها بشق الأنفس. الحكومات ليست محصنة ضد تخفيض قيمة العملة. هذه هي المخاطر الرئيسية التي يحمي الاستثمار في الذهب منها. من الأفضل تنويع محفظتك الاستثمارية من خلال الاستثمار في الذهب. مع ذلك ، هناك العديد من الطرق للاستثمار في الذهب والمعادن الثمينة ، في هذا الشأن ، هناك. كيف تختار "أفضل" طريقة للاستثمار في الذهب.
أفضل طريقة للاستثمار في الذهب
أفضل طريقة للاستثمار في الذهب

مشكلة تحديد "الأفضل"

دعنا نواجه الأمر ، "الأفضل" هو مصطلح ذاتي وغير موضوعي للغاية. ربما لهذا السبب يحب الباعة استخدام عبارة "الأفضل". إن سماع كلمة "الأفضل" يجعلك تشعر بالرضا ، ولكن من المحتمل أنك فقط تترك انطباعاتك وافتراضاتك فيما يتعلق بمعنى هذه العبارة التي يتم إساءة استخدامها وإفراطها في الحصول على أفضل ما لديك. الحقيقة المحزنة هي أن ما هو "الأفضل" بالنسبة لك قد يتحول إلى كارثة بالنسبة لشخص آخر. والعكس صحيح. علاوة على ذلك ، لا يمكنك أن تبني قرارك الاستثماري على ما هو "الأفضل" لمندوب مبيعات يحاول إقناعك بالاستثمار في خيار استثمار ذهب معين. الخبر السار هو أن هناك طريقة قوية لتحديد ما هو "الأفضل" عندما يتعلق الأمر بخيارات الاستثمار في الذهب: التركيز على احتياجاتك. هذا صحيح - من خلال التركيز على احتياجاتك الاستثمارية الخاصة ، وملف المخاطر الخاص بك ، ومقدار الوقت والإدارة التي ترغب في استثمارها في استثماراتك في الذهب ، وعوامل أخرى ، يمكنك الخروج بأفضل مجموعة من الخيارات عندما يكون ذلك يتعلق بامتلاك الذهب. ضع احتياجاتك في الاعتبار عند فحص خيارات الاستثمار في الذهب المختلفة المدرجة أدناه.

الملكية المباشرة: الذهب المادي

هناك فائدة نفسية معينة للقدرة على التعامل المادي مع الذهب الذي تستثمر فيه. على عكس الأسهم التي تمنحك حصة قانونية في شركة ، عندما تشتري ذهبًا ماديًا مباشرًا ، يمكنك التعامل مع الذهب. عليك أن تلمسه. يمكنك رؤيته. هناك فائدة نفسية لذلك. تشعر أنك ببساطة وبشكل مباشر تمتلك شيئًا ذا قيمة. حتى الآن جيد جدًا ، أليس كذلك؟ حسنًا ، الجانب السلبي لامتلاك الذهب مباشرةً هو أنه عليك القلق بشأن اللصوص. إذا كنت تعتقد أن السبائك الذهبية ذات قيمة بالنسبة لك ، فهي ذات قيمة مضاعفة للأشخاص الذين يرغبون في انتزاعها منك. عليك أن تستثمر في منزل آمن أو تدفع مقابل تخزين الذهب في مكان ما. أيضًا ، يجب أن تحصل على التأمين المناسب لاستثمارك في سبائك الذهب. عندما يحين وقت البيع ، ستحتاج إلى دفع رسوم الفحص حتى تتمكن الشركة (معظم الناس يبيعون عادة لشركة تشتري الذهب وتبيعه عند تصفيته) من التأكد من أنك تبيع سبائك ذهب نقية حقيقية. ضع هذه التفاصيل في الاعتبار. هم بالتأكيد يضيفون إلى التكلفة الخاصة بك. أيضًا ، هناك ثمن نفسي لوجود الذهب المادي في منزلك ، حيث يمكن أن تفقد النوم بسبب مخاطر الجريمة.

الملكية المباشرة: العملات الذهبية

إن الشيء العظيم في امتلاك العملات الذهبية هو أنك تحصل على استثمارين في استثمار واحد. أولاً ، من الواضح أنك تستثمر في سوق الذهب. على أقل تقدير ، ستكون عملاتك الذهبية مساوية لسعر الذهب الذي تحتوي عليه. يمكن أن تتغير أسعار الذهب بشكل كبير ويمكنك بالتأكيد اللعب في سوق الذهب عن طريق شراء العملات الذهبية. السوق الثاني الذي تستثمر فيه عند شراء العملات الذهبية هو سوق العملات القابلة للتحصيل. تحصل العملات الذهبية على قيمتها من مصدرين: كمية الذهب التي تحتويها ودفع جامعي الأقساط مقابل العملات المعدنية. هذا اعتبار جاد. لماذا ا؟ عندما تشتري عملاتك الذهبية ، فإنك تدفع فعليًا القيمة الأساسية للذهب وقسطًا للعملة. يمكن أن يكون هذا صداعًا خطيرًا عند محاولة تفريغ مجموعة العملات الذهبية الخاصة بك. قد ينتهي بك الأمر إلى خسارة المال إذا ظل سعر الذهب مستقرًا أو كما هو ولم ترتفع علاوة جمع العملات الخاصة بك.

صندوق الذهب ETF

الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة في البورصة هو الطريقة الأكثر أمانًا للاستثمار في سبائك الذهب. تخيل الدخول في الذهب المادي دون الحاجة إلى القلق بشأن اللصوص أو دفع جميع أنواع الرسوم لتخزين وتأمين مقتنياتك من الذهب. تعمل الصناديق المتداولة في البورصة مثل الصناديق المشتركة. يتم تداولها على أساس صافي قيمة الأصول (NAV). تمتلك صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب أصلًا واحدًا وأصلًا واحدًا فقط: كمية ثابتة من سبائك الذهب. تشتري بشكل أساسي ETF الذهبية وتلعبه مثل استثمار الأسهم: الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع. ميزة هذه الطريقة في امتلاك الذهب هي أنه سائل للغاية. يمكنك بسهولة الشراء للدخول والبيع للخروج. أكبر ميزة لصناديق الاستثمار المتداولة هي أنها تجعل الاستثمار في الذهب أمرًا سهلاً للغاية. الجانب السلبي هو أنك لا تستطيع التعامل فعليًا مع استثماراتك في الذهب. الجانب السلبي الآخر هو أن سعر ETF مرتبط بسعر الذهب فقط.

مخزون تعدين الذهب

واحدة من أكثر الطرق إثارة للاهتمام للعب في سوق الذهب هي الاستثمار في أسهم تعدين الذهب. يمكنك التخلص من متاعب الاستثمارات المادية واستثمارات الذهب في صناديق الاستثمار المتداولة من خلال الاستثمار في أسهم تعدين الذهب. قد يرتفع سهمك أعلى من ارتفاع أسعار الذهب. لماذا ا؟ قد تتمتع أسهمك "بعلاوة سوقية". هذه هي القيمة الإضافية التي يضعها السوق للأسهم الساخنة. مع مخزون تعدين الذهب ، تحصل بشكل أساسي على فوائد اللعب في أسواق الذهب والأسهم. الجانب السلبي ، تمامًا مثل اللعب في سوق الأسهم بشكل عام ، هو اختيار الشركة المناسبة للاستثمار فيها.

بفضل صناديق الاستثمار المتداولة وسوق الأسهم القوية ، أصبح الدخول في الاستثمار في الذهب أسهل الآن من أي وقت مضى. ضع في اعتبارك إيجابيات وسلبيات خيارات الاستثمار بحزم عند التخطيط لتحركات الاستثمار في الذهب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -