عملة فنزويلا الرقمية "بترو"

عملة فنزويلا الرقمية "بترو"

عملة فنزويلا الرقمية اطلقت فنزويلا في فبراير 2018 عملتها الرقمية الرسمية مدعومة باحتياطيات البلاد من البترول حيث تعتبر فنزويلا من كبريات الدول المصدرة للبترول في العالم، وتم ربط قيمة البترو بقيمة برميل البترول حيث بلغت القيمة الأولية لوحدة البترو عند طرحها لأول مرة 60 دولارا أو حوالي 3600 Petro بوليفار (عملة فنزويلا الرقمية).
عملة فنزويلا الرقمية "بترو"
عملة فنزويلا الرقمية "بترو"
عملة فنزويلا الرقمية بترو هي عملة مشفرة مغطاه، طرح منها عند الإصدار الأولي نحو 38.4 مليون وحدة ثم طرح في الإصدار الثاني حوالى 44 مليون وحدة. ولم يعرف أو يتداول قيمة ما حصلته الدولة من بيع هذين الطرحين حيث كان البيع يتم إما بالروبل الروسي أو بعملات رقمية أخري، أو بإيداعات لدي بنوك. وقام البنك المركزي الفنزويلي BVD مؤخرا بإنشاء منصة لتكوين محافظ بهذه العملة للراغبين في شرائها.

ومن الواضح أن إصدار هذه العملة الرقمية من جانب الحكومة الفترويلية قد تحقق الأسباب سياسية أهمها الالتفاف على المقاطعة التي حوصرت بها البلاد من جانب بعض الدول، مما تسبب في عدم قدرتها على التعامل مع البنوك والمؤسسات المالية الدولية، وعدم القدرة على تسوية قيمة المعاملات عبر نظم تسوية المدفوعات الدولية.

                         ما هي العملات الرقمية
أقراء ايضاً :     ماهي عملة البيتكوين
                        عملة فيسبوك الرقمية "ديم"

ورغم كون البترو تعتبر أول عملة تصدرها حكومة دولة، إلا أن دوافع الإصدار جعلت حكومات عديدة تحذر من استخدامها، كما أن عدم وضوح آلية تسعير وحداتها بقيمة برميل البترول غير المعروف نوعيته أو غير المؤكد سعره يجعل استمرار هذه العملة محل شك كبير.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -