عملة فيسبوك الرقمية "ديم"

عملة فيسبوك الرقمية "ديم"

ماهي العملة فيسبوك الرقمية "ديم | Diem" المدعومة من شركة فيسبوك للعملة الرقمية هذا على "فيسبوك Facebook" ، أحدث إصدار من فيسبوك، تسمى ديم وقد كان تُعرف هذا العملة سابقًا باسم ليبرا  وسيكون إطلاق هذا العملة ديم | Diem مع عملة جديد تبعه ايضاُ لي فيسبوك وتسمى بي نوفي | Novi، والتي سيتم إطلاق سراحهم معاً في بداية العام القادم.
عملة فيسبوك الرقمية ديم
عملة فيسبوك الرقمية ديم
وقد نقدم ليكم موضوعا كاملاً عن عملة فيسبوك الرقمية

ما هي عملة فيسبوك الرقمية

 أن عملة الفيس بوك الرقمية "الليبرا" وتم تغيرها الي "ديم" ينتظر العالم في بداية عام 2022 ظهور أول عملة فيسبوك رقمية مشفرة تتغلب على انتقادات العملات الرقمية المتداولة في الوقت الحالي، تتبناها جماعة تأسيسية تضم مختلف أصحاب التوجهات المالية والتكنولوجية – ومنهم الفيسبووك- وهي العملة التي اطلق عليها اسم "الليبرا" ومن ثم تم تغيرها بأسم "ديم" والمعروف بيه حاليا.

وتقول الجماعة التأسيسية ديم في الورقة البيضاء المنشورة بمعرفتها على موقع هذه العملة، أنه على الرغم من التقدم الحادث في مجالات تطبيقات التكنولوجيا في النظام المالي العالمي لا تزال هناك أعداد كبيرة من سكان ر ہ العالم متخلفة. فهناك نحو 1.7 مليار من البالغين على مستوى العالم لا يزالون خارج النظام المالي بدون إمكانية الوصول إلى بنك تقليدي، رغم انتشار الهاتف النقال وزيادة أعداد من لديهم إمكانية للوصول للإنترنت. وتشير تلك الجماعة أيضا إلى ارتفاع قيمة الرسوم التي يدفعها الأفراد مقابل إجراء التحويلات المالية واستخدام البطاقات وأجهزة الصراف الآلي. وترى أنه بسبب كون العملات المشفرة الحالية مخزونات سيئة للقيمة بسبب تقلبات أسعارها، وكونها وسائط غير موثوقة للدفع بسبب حمايتها المستخدميها، حتى لمن يقومون بأعمال غير قانونية ومحرمة، فإن هناك حاجة للتعاون مع القطاع المالي والمصرفي ومع الهيئات التنظيمية والخبراء في مجموعة متنوعة من الصناعات، لإيجاد إطار مستدام و آمن وموثوق به يمكن أن يؤسس لنظام مالي عالمي منخفض التكلفة، سهل الوصول إليه، يعتمد على عملة رقمية موثوقة وعلى بنية تحتية سليمة.

ولأن العالم بحاجة إلى عملة رقمية عالمية تجمع بين سمات أفضل العملات في العالم مثل الاستقرار والقبول العالمي والقابلية للتبادل، فإن تصمیم عملة ديم كعملة مشفرة رقمية سيساعد على الاستجابة لهذه المتطلبات العالمية، بما يوسع من قاعدة انتشارها بين أكبر عدد ممكن من البشر في جميع أنحاء العالم.

مزايا لعملة فيسبوك الرقمية "ديم"

تقوم ديم على ثلاثة عناصر تعمل سويا لإنشاء نظام مالي أكثر شمولا
  1. أنا مبنية على blockchain آمن، قابل للتطوير، وموثوق، وذا كفاءة تخزينية عالية، ومصمم خصيصا لهذه العملة.
  2. إنها مدعومة باحتياطي من الأصول الحقيقية المصممة لمنح العملة الجديدة قيمة حقيقية واستقرار بمرور الوقت من خلال مجموعة من الأصول ذات قيمة منخفضة التقلب، مثل الودائع المصرفية والأوراق المالية الحكومية قصيرة الأجل بعملات البنوك المركزية المستقرة وذات السمعة الطيبة.
  3. تحكمها جماعة تأسيسية Libra Association مستقلة لا تهدف لتحقيق الربح تضم عددا من شركات الاتصالات والمؤسسات الأكاديمية وبنوك وصناديق الاستثمار والجمعيات غير الهادفة للربح، وشركات منظمة لنظم الدفع مثل ماستر كارد و سترايب وفيزا وباي بال PayPal و شركات التكنولوجيا مثل فيسبوك وإي باي eBay، ويمكن أن تنضم اليها بنوك ومؤسسات مالية وبنوك مركزية وجهات أخرى مستقبلا.
أقراء ايضاً : ماهي عملات الرقمية
ولن تكون ديم مربوطة بعملة واحدة بسعر صرف ثابت لضمان ثبات قیمتها، لكن مع تحرك قيمة الأصول الاحتياطية التي تغطيها، قد تتقلب قيمتها عند مبادلتها بأي اعملة محلية أو العكس. وتغطية ديم بأصول حقيقة يجعلها تختلف عن العديد من العملات المشفرة الحالية التي تفتقر إلى هذا الغطاء، والتي تتقلب أسعارها بشكل كبير بناء على التوقعات.

ومما لا شك فيه أن ما حدث من تطور في أشكال النقود وأنواعها خصوصا في العقدين الأوليين من القرن الحادي والعشرين يدعونا إلى الاعتقاد بأنه قد يأتي اليوم الذي يصبح فيه العالم بلا حاجة للنقود الورقية الإلزامية التي نحملها والتي لا يكون للبنوك المركزية مثل هذا الدور الذي تقوم به حاليا في السيطرة على كمية النقود. فهل هذا أمر ممكن؟

معوقات في إصدار عملة فيسبوك

إن يوجد معوقات كبير جدا في إصدار عملة فيسبوك الرقمية بسبب تخوف المنظمات العالمية من هذا العملة وعلي رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية وقد ظهرت الكثير من الدول في العالم لي محاربة عملة فيسبوك الرقمية ومن بداية الإعلان عنه، وقد تقوم الولايات التحدة الأمريكية بالضغط علي فيسبوك من الإنتهاء وتوقف عن هذا العملة فيسبوك الرقمية، أو التعديل في هذا المشروع فذلك شركة فيسبوك قد عملت تعديلات في هذا العملة لتجعلة مقبولاً، وتمكنت من إنشاء تركيبة مناسبة يمكن من خلالها إطلاق العملة.
أقراء ايضاً : ماهي عملة البيتكوين

ما هي العملات الرقمية

العملات الرقمية ( باللغة الإنجليزية Cryptocurrency) يطلق عليها اسم العملات المشفرة أو النقدية الإلكترونية كشكل من أشكال العملات. و تتوافر في صورة رقمية بقيمة محددة يستطيع صاحبها التعامل بها من خلال أجهزة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت لتسوية معاملاته بصورة لحظية ويحنن تكون في العديد من العملات الرقمية منها قد فاق 6500 عملة مثل البيتكوين والريبل والإيثيريوم والتيذر لكن مازال سوق العملات الرقمية ينمو كل يوم ولكن يظل عملة البيتكوين الكبرهم علي الأطلاق بالقيمة السوقية 970.6 مليار دولار.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -