ماهي عملة البيتكوين

ماهي عملة البيتكوين

أن البيتكوين من أمثلة العملات الرقمية غير المركزية التي تم ابتكارها بمعرفة Satoshi Nakamoto في عام 2009، وانتشر استخدامها مؤخرا "البيتكوين Bitcoin" التي لا سلطان للحكومات أو للبنوك المركزية على إصدارها | أو على تداولها أو حتى على قيمتها، حيث لا توجد نظم عامة المساندتها باعتبار كونها سلعة لا قيمة فيها، يتم التحكم في كمياتها المعروضة من قبل الشبكة الإلكترونية، وتخزن معاملاتها على البلوك تشين. وتوصف البيتكوين بأها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على التعامل المباشر بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط.
ماهي عملة البيتكوين
ماهي عملة البيتكوين
تعتبر البيتكوين عملة مشفرة Cryptocurrency أي أنها تعتمد بشكل أساسي على مبادئ التشفير في جميع جوانبها، حيث أن تبادلها بين المشتري والبائع يتطلب فقط معرفة رقم محفظة عملة الشخص المحول إليه. وتخزن عملية التحويل برقم تسلسلي سري خاص، حيث تنتقل النقود من محفظة مستخدم إلى آخر بشكل فوري دون المرور عبر أي بنك أو أي نظام للدفع أو أي جهة وسيطة من أي نوع كانت. مما يضفي قدر كبير من الخصوصية لعمليات التبادل ولممارسيها. وتتوقف قيمة البيتكوين كليا على ما يرغب المستثمرون فيها في دفعه مقابل شراء الوحدة منها في أي وقت. فلو انخفضت قيمة وحدة البيتكوين في السوق الحاضرة للتعامل فيها فلن يكون هناك من يعوض حائزيها عن خسائرهم. وقد لوحظ في السنوات الأخيرة أن قيمة البيتكوين السوقية تتذبذب بشكل كبير، وتتأثر بالشائعات والتصريحات الحكومية، ومشاكل التصريح بالتعامل بها في دول بعينها، إلى غير ذلكمن عوامل تؤثر في طلبها وعرضها. فخلال العام السابق وحتى التاسع من سبتمبر 2019 انخفضت قيمة البيتكوين بحوالي 2.6 % كما يتبين من الشكل رقم. | والدولة الوحيدة التي اعترفت رسمية بعملة البيتكوين حتى الآن هي المانيا، ورغم ذلك الاعتراف تظل البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى مصدر تمديد مستقبلي للبنوك المركزية في تنظيمها لإصدار العملات وفي تنفيذها للسياسات النقدية كما سبق أن أشرنا.

كيف يتم إنشاء عملات البيتكوين؟

يتم إنشاء عملات البيتكوين الجديدة باستخدام عملية تنافسية وغير مركزية تسمى التعدين، تتضمن هذه العملية مكافأة الناس عن طريق الشبكة مقابل خدماتهم، يقوم عمال منقبي البيتكوين بمعالجة المعاملات استخدم أجهزة مخصصة لحماية الشبكة أثناء حصوله على المكافأة ، جمع عملات بيتكوين جديدة.
تم تصميم بروتوكول البيتكوين لإنشاء عملات بيتكوين جديدة بطريقة متسقة، هذا يجعل تعدين عملة البيتكوين عملًا تنافسيًا للغاية، عندما ينضم المنقبون بعملة البيتكوين الجدد إلى الشبكة، يصبح الربح صعبًا للغاية، يجب أن يجد المنقبون طريقة أكثر فعالية.

تاريخ عملة البيتكوين

أن البيتكوين هي عملة رقمية، كما ذكرنا في الأعلي - انه عملة مشفرة وغير مركزية التي تم انشاة في عام 2009 من قبل شخص أو مجموعة من الناس يُعرف أيضًا باسم "ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto" التي تم الحديث عنها لأول مرة في عام 1998 قبل وي داي في قائمة سيفربونكس البريدي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -